free counter
موقع متخصص للرشاقة والجمال

تنظيف البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء

304

تنظيف البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء والتي يمكن أن تعاني منها الكثير من النساء، وذلك نظرًا لحدوث بعض الخلل والاضطرابات الهرمونية لديهن، كما أن البشرة لديهن حساسة، ويمكن أن تتأثر بأي شيء، وذلك نتيجة للعوامل البيئية المحيطة بنا، حيث يمكن أن يؤدي تراكم بعض الأتربة والشوائب على البشرة لظهور مثل تلك الرؤوس، والتي تظهر على شكل خلايا دهنية متكدسة بداخلها، فمن المهم القيام بتنظيف الوجه بشكل يومي، والراحة والنوم لوقت كافي، كما يجب العمل على استخدام بعض مستحضرات التجميل الغير ضارة بالبشرة، والتي يمكن أن تعمل بدورها على غلق المسام بالجلد، ويمكن من خلال موقع – الملكة – التعرف على المزيد حول هذا الموضوع.

تنظيف البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء

 

تنظيف البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء
تنظيف البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء

يمكن للكثير من النساء متابعي موقعنا التعرف من خلال خبيرة التجميل ا/لبني إسماعيل على أهم الطرق التي يمكننا إتباعها من أجل التخلص من وجود الرؤوس السوداء بالبشرة الدهنية لديهن، كما توجه بعض النصائح الهامة ومنها ضرورة الحصول على قسط وافر من الراحة، والابتعاد عن الإجهاد، كما  يجب العمل على تجنب الغبار والشوائب، إلى جانب استخدام واقي الشمس، لحماية البشرة من حرارتها، وأيضًا القيام بتقشير البشرة، ولو مرة كل أسبوع حيث يؤدي ذلك للحفاظ على جمال البشرة ورونقها، كما أنه يمنع ظهور مثل تلك الرؤوس بالوجه، ويجعل بشرة المرآة أكثر إشراقًا وجمالًا.

تنظيف الرؤوس السوداء بالبيت

إن العمل على تنظيف بشرتنا لا يتطلب الذهاب إلى مراكز التجميل دائمًا، ولكن يمكننا القيام بذلك من خلال المنزل، حيث يمكن تطبيق بعض الطرق التي تخلصنا من ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، والتي يأتي من بينها ما يلي:

1. حمام البخار

يعمل حمام البخار على تنظيف بشرتنا من الأوساخ التي يمكن أن تعلق بها، كذلك فإنه يخلصنا من وجود الخلايا الميتة، ويقضي على الرؤوس السوداء.

2. تقشير الوجه

يمكن القيام بعملية تقشير للوجه، يتم من خلالها التخلص من الشوائب والخلايا الميتة، حيث أنه يمكننا أن نستخدم بعض الماسكات للتنظيف بالبيت.

3. استخدام الكبسولات الطبية

يمكن أن تلجأ المرأة لاستخدام الكبسولات من أجل التخلص من مشاكل البشرة، حيث تحتوي على مضادات حيوية، يمكنها القضاء على الحبوب والبثور التي يمكن أن تظهر بالوجه.

4. كريم لازالة الرؤوس السوداء من الصيدلية

يمكن للمرآة التي تسعي لتنظيف بشرتها والتخلص من الشوائب بها، أن تعمل استخدام كريم ترطيب للبشرة، وذلك من أجل تنظيفها والتخلص من أي آثار لحب الشباب يمكن أن توجد بالوجه.

اقرأ أيضًا:

طريقة تنظيف البشرة

ماسك لإزالة الرؤوس السوداء من أول استعمال

 

هناك بعض الوصفات التي يمكن إتباعها من أجل التخلص من الرؤوس السوداء التي يمكن أن تظهر بالبشرة من أول استخدام، حيث يمكن عمل بها ماسكات ومنها ما يلي:

الوصفة الأولي

المكونات

  • 1/2 ملعقة بودرة فحم نباتي.
  • ملعقة من الطين الأخضر والماء.

الطريقة

  • يتم مزج المكونات السابقة.
  • باستخدام فرشاة أو اسفنجة يتم تطبيقها على الوجه.
  • يجب أن يترك على الوجه فترة ليجف، ثم يتم غسله بالماء.
  • يجب القيام بتكرار ذلك مرة أو مرتين خلال الأسبوع، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

الوصفة الثانية

المكونات

  • 10 قطرات زيت الليمون.
  • 1/4 كوب زيت جوز الهند.
  • كمية من شجرة الشاي واللافندر.

الطريقة

  • يتم وضع زيت جوز الهند داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية.
  • بعد ذلك علينا القيام بإضافة زيت الليمون والشاي واللافندر إليه.
  • بعد أن يتم خلط المكونات جميعًا مع بعضها يتم وضع كميه منه باستخدام قطنه على الرؤوس السوداء.
  • يتم بعد ذلك القيام بتنظيف الوجه جيدًا، ثم يتم استخدام تلك الوصفة مرتين في اليوم صباحًا ومساءًا.

اقرأ أيضًا:

تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء