free counter
موقع متخصص للرشاقة والجمال

متى يكون تساقط الشعر خطير

74

متى يكون تساقط الشعر خطير حيث تعد مشاكل الشعر من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين، خاصة النساء، حيث هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر في نمو الشعر وظهوره، إلى جانب أنه يعتبر ضمن الأشياء التي تبعث على الجمال والمظهر الجيد، وقد تؤثر فيه بعض العوامل البيئية الضارة، أو حدوث خلل هرموني يمكن أن يصيب المرأة أو الرجل، كضعف نشاط الغدة الدرقية، أو حدوث خلل هرموني نتيجة لعملية البلوغ التي تمر بها البنات، فيؤدي بالتالي لحدوث تساقط للشعر، كما أنه يمكن أن تجد الكثير من الفراغات في مناطق فروة الرأس، وقد يسبب ذلك مظهرًا سيئًا، ويمكننا ومن خلال موقع – الملكة – التعرف على المزيد حول هذا الموضوع.

متى يكون تساقط الشعر خطير

 

متى يكون تساقط الشعر خطير
متى يكون تساقط الشعر خطير

قد يحدث تساقط الشعر بشكل طبيعي للجميع، كما يمكن أن نشاهد بعض الشعيرات أثناء القيام من النوم على المخدة، أو عند قيامنا بتمشيط الشعر، يجب ألا نقلق من ذلك إذا كانت كميات الشعر المتساقطة بسيطة، ولكن في حال زادت كميات الشعر عن المعدل الطبيعي، فإنه يجب أن تكون هناك وقفه مع ذلك.

من المفترض أن نبحث عن الأسباب، وأن نعمل على علاجها، وذلك لتفادي حدوث مشكلة أكبر يمكن أن تظهر في الرأس، كالإصابة بالثعلبة أو غيره، حيث يمكننا الاعتماد على استخدام بعض أنواع العلاج، أو الوصفات التي يمكنها أن تعمل على تقوية البصيلات، وتحافظ على نمو الشعر، وبالتالي تمنعه من التساقط.

أسباب تساقط الشعر

هناك العديد من الأسباب لتساقط الشعر، والتي يمكن أن تدعونا للقلق في حال تساقط الشعر عن الحد المسموح به، وحيث تتراوح النسبة الطبيعية لتساقط الشعر 100 شعره يوميًا، ولكن إن زادت عن ذلك فيجب علينا أن نبحث على الأسباب، والتي يمكن أن يكون منها ما يلي:

1. مشاكل بالغدة الدرقية

يمكن أن يؤدي إصابة الغدة الدرقية ببعض المشاكل، والتي منها كسل الغدة أو فرط نشاطها لحدوث تساقط الشعر، كما أنها توثر على الهرمونات، فتؤدي بالتالي لضعف الشعر وترققه وجفافه.

2. التوتر والقلق

قد يؤثر العامل النفسي بشكل كبير على حالة الشخص، مما يؤدي بالتالي لتساقط الشعر، حيث يسبب التوتر في خلل في نمو الشعر، وحدوث ترقق وجفاف به، وبالتالي فقد كميات كبيرة منه.

3. الأدوية

قد يؤثر تناول بعض الأدوية في نمو الشعر، مما يؤدي بالتالي لتساقطه، ومن أكثر العلاجات التي يمكن أن تؤدي لتساقط الشعر هو العلاج الكيماوي، إلى جانب بعض الأدوية الأخرى كحبوب منع الحمل، وأدوية الاكتئاب وغيرها من الأدوية الأخرى.

4. مشاكل بفروة الرأس

قد يؤدي الإصابة ببعض الالتهابات بفروة الرأس لحدوث تساقط للشعر، حيث يمكن أن تصاب بما يسمي سعفة الرأس، وكذلك مرض الزهري، وأيضًا الإصابة بمرض الثعلبة.

اقرأ أيضًا:

سبب تساقط الشعر من الجذور

متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟

هناك بعض الأمور المتعلقة بالشعر، والتي يجب من خلالها زيارة الطبيب، بهدف العلاج وتشخيص السبب، حيث يجب الذهب للطبيب للعلاج عن التعرض للاتي:

  • عند تراجع خط الشعر.
  • في حال تساقط شعر الجسم.
  • تساقط الشعر بكميات متزايدة.
  • ترفق الشعر المتواجد بأعلى الرأس.
  • كذلك عند ظهور بقع خالية من الشعر على الرأس.

اقرأ أيضًا:

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة